دار الإرشاد للنشر تدعم الكتّاب والقراء في سورية…

عبد الله أيوب – صحافة الشباب العربي

افتتحت دار الإرشاد للنشر في محافظة حمص معرضاً للرواية قدمت به للقراء عروضاً مميزة وخاصة على روايات الكتّاب السوريين دعماً للكتّاب والقراء في سورية.

الأستاذ عبد الجبار نبيه الجندلي مدير الدار تحدث لصحافة الشباب العربي عن المعرض قائلاً: “في سبيل تشجيع القراءة الورقية وخاصة بعد غزو الكتب الإلكترونية ومن خلال سعي الدار للوصول لأكبر عدد من القراء قررنا افتتاح معرضاً ضمن الدار لتقديم الروايات بشكل خاص والكتب بشكل عام بأسعار منخفضة”.

المعرض الذي انطلق مع بداية الشهر الجاري ومازال مستمراً إلى الآن بعد أن قامت الدار بتمديده لثلاث مرات متتالية نتيجة الإقبال الشديد عليه وخاصة من فئة الشباب.

هدى 22 عام طالبة في كلية الآداب بجامعة البعث قالت لصحافة الشباب العربي: ” في ظل ارتفاع أسعارها وعدم القدرة لدى الكثير من القراء على شراء الكتب الورقية اتجهوا إلى الكتب الإلكترونية ومع إطلاق دار الإرشاد لمعرضها وجد القارئ نفسه أمام فرصة ذهبية لاقتناء ما يريد من الروايات والكتب المهمة”.

بالإضافة للإقبال الكبير على المعرض فقد شهد حضوراً رسمياً حيث قام وزير التربية في الجمهورية العربية السورية الدكتورة لبانة مشوح بمرافقة محافظ حمص الأستاذ بسام بارسيك بزيارة للدار وبحسب الجندلي فإن الدكتورة مشوح أبدت إعجابها بالمعرض وتنظيمه وشكرت الدار على المبادرة المهمة التي قدمتها لتعزيز الثقافة.

تتراوح عروض الأسعار التي يقدمها المعرض بين كل خمسة كتب ب 1000 ليرة ووكل أربع روايات سواء لكتاب سوريين أو مترجمة ب 500 ليرة بالإضافة إلى تخفيضات تزيد عن 20% للعديد من الكتب التي تقدمها الدار.

دار الإرشاد للنشر والتي تأخذ مكانها في البناء الأثري بشارع عبد الحميد الدروبي في وسط حمص المدينة تحاول من خلال مبادرتها إعادة الوجه المتألق للمحافظة بعد أن أنهكتها سنين الحرب.

أحدث المقالات